الخميس، 16 يناير، 2014

مشروع تشغيل 20 ألف فلسطيني في قطر - وزارة العمل 2014

أعلنت وزارة العمل الفلسطينية في رام الله عن فتح باب التسجيل في مشروع تشغيل الفلسطينيين في دولة قطر الشقيقة
حيث يقدر عدد من سيتم استيعابهم بـ 20 ألف موظف و موظفة من قطاع غزة و الضفة الغربية و الشتات وأوضحت الوزارة بأن على الراغبين في التقدم للوظائف التسجيل و تحديث بياناتهم مباشرة من خلال الموقع الإلكتروني التابع للوزارة .


وبما يخص توزيع "العدد" على المناطق المختلفة في غزة والضفة والشتات أكّد ناصر قطامي القائم بأعمال وزير العمل د احمد مجدلاني ووكيل الوزارة المساعد أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار نتائج جهاز الاحصاء المركزي بما يخص المناطق التي تعاني من البطالة وكذلك بحسب توفر المهن المطلوبة في المناطق المستهدفة .


وأكد قطامي أن وزارته تواصلت مع الجانب القطري بالأمس مؤكداً أن الجهات المختصة بقطر طلبت معرفة المهن المتوفرة في فلسطين مضيفا قطامي ان وزارته أرسلت 200 مهنة للقطريين متوفرة في السوق الفلسطيني .

وكشف قطامي ان السفير الفلسطيني في قطر منير غنام يعمل على اعداد بروتوكول للجوانب التفصيلية كـ"المهنة المطلوبة" و "المدة" وأن البروتوكول سيتم توقيعه قريباً بواسطة وزيرا لعمل د احمد مجدلاني .

وتوقع قطامي ان تستهدف الوظائف المعلن عنها قطاع الانشاءات من مهندسين ومحاسبين وعمال بناء نظراً لحاجة قطر لتلك التخصصات في المرحلة المقبلة بحيث سيتم تنظيم كأس العالم هناك .

فيديو : توضح آلية التسجيل للحصول على وظيفة في قطر

وكان قد أكد السفير الفلسطيني في قطر منير غنام أن المكرمة الأميرية القطرية لفتح سوق العمل ل20 ألف فلسطيني تأتي في اطار مساهمة قطر في التخفيف عن معاناة الفلسطينيين ودعم الشعب الفلسطيني

وعن آلية استقدام الفلسطينيين للعمل أوضح غنام أنه سيكون في كافة المجالات حسب ما تطلبه المؤسسات الخاصة والحكومية في قطر من أيدي عاملة فلسطينية وذلك حسب احتياجاتها للعاملين الفلسطينيين لديها، وتقدم الطلب للجهات المختصة ليتم التنسيق عبر وزارة العمل الفلسطينية .

وأكدت المصادر أن آلية التشغيل التي ستتبع في استيعاب هذا العدد الكبير سيكون بالتدريج وفي مدة زمنية تستغرق على أبعد تقدير 3 سنوات ومن خلال التواصل مع الشركات الخاصة والقطاع الحكومي من خلال التكنولوجيا الحديثة -عبر الانترنت- .

وأوضحت هذه المصادر أن الفلسطيني التي تنطبق عليه شروط العمل سيحصل على فيزا عمل من الشركة أو المؤسسة الخاصة مباشرة دون وسيط .


وشدد المصدر أن الأولوية في فرص العمل المتاحة ستخصص لقطاعات الخريجين خاصة الفنيين منهم مشيرا إلى أن البدء في التنفيذ يحتاج إلى وقت كافي .

ملاحظات هامة :
  • التسجيل في هذه اللحظة غير متاح للمواطنين من قطاع غزة و سوف يتم حل المشكلة في أسرع وقت
  • للتسجيل في مشروع المنحة الأميرية القطرية من هذا الرابط

هناك 3 تعليقات:

  1. الردود
    1. من خلال هذا الرابط :
      http://lmis.pna.ps/Security/CreatingJobSeekerAccount.aspx

      حذف
  2. اين التسجيل لسفر في قطر والله منعرف يش اسوي سعدوني و انا من غزة

    ردحذف